Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2021

 

 

 

قام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بأستقبال طلبة المرحلة الاولى المقبولين في القسم للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ يوم الاثنين الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٧ في قاعة المؤتمرات في القسم بحضور رئيس القسم ا.م.د.حسن جليل حسن والمعاون الاداري م.د.احمد موسى دينار ورؤساء الفروع ومقرر القسم ومدير شعبة التسجيل.

رحب رئيس القسم ا.م.د.حسن جليل حسن في بداية الاستقبال بالطلبة الجدد وتم تعريفهم بهيكلية القسم وسلسلة المراجع الادارية متطرقا الى الحقوق والواجبات الواجب معرفتها من قبل الطالب والالتزام بها.

وتحدث المعاون الاداري م.د. احمد موسى دينار عن المواضيع الواجب تجنبها مثل التدخين في اروقة القسم وعدم تداول الانشطة السياسية والتنمر وعن قانون انضباط الطلبة والالتزام بالزي المحتشم وضرورة اجراء اللقاح او المسحة كأجراء متبع للدخول للحرم الجامعي وللقسم وحسب توجيهات دائرة الصحة والسلامة العامة.

وقام رئبس فرع هندسة المعلومات ا.م.د.محمد نجم عبدالله بتوجيه الطلبة حول قوانين انضباط الطلبة ومن ضمنها علاقة الطالب بالهيئة التدريسية وكيفية التعامل الاخلاقي وتحقيق الهدف الاساسي من التوجه في هذا المجال عن طريق اكتساب المهارات المعرفية والفهمية والاهتمام بالمنهاج الدراسي والجانب المادي واالبرمجي للحاسوب ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال والتي بدورها توفر للطالب فرصة في سوق العمل مستقبلا.

وبين رئيس فرع هندسة الشبكات م.د.امير موسى ثويني جدول الدراسة الحضوري والالكتروني وكيفية اجراء الامتحانات بالنسبة للمواد الاساسية ومادة حقوق الانسان واللغة الانكليزية وكيفية الدخول للمنصة الالكترونية والالتحاق بالمحاضرات الالكترونية.

واكد مدير قسم التسجيل م.م.صفاء كامل بعد ترحيبه بالطلبة على ضرورة اتمام اجرا ءات التسجيل وجلب الوثيقة المدرسية بعد التأكد من العنوان ودروس الاكمال ومتابعة القناة الخاصة بتسجيل الطلبة.

وفي ختام الحفل اكد رئيس القسم على الجد والمثابرة والتعاون وضرورة الالتزام بالانضباط العام داخل الحرم الجامعي وبذل الجهود لتحقيق التفوق العلمي خدمة للمسيرة العلمية لبلدنا العزيز. وتم مرافقة الطلبة مع اعضاء الهيئة التدريسية في جولة تعريفية بأروقة القسم والقاعات والمختبرات ومكتبة القسم .

 

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

باشرت اللجنة المشكلة لتسجيل الطلبة للدراستين الصباحية والمسائية برئاسة معاون رئيس القسم للشؤون الادارية م.د. احمد موسى دينار واعضاءها بتسجيل الطلبة الجدد المقبولين في القسم ابتداءا من يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٢/١٤، وفق آلية تم التخطيط اليها مسبقا لغرض تسهيل اجراءات التسجيل وجعلها اكثر مرونة لتكون واضحة للطلبةالجدد.
وذكر م.م.صفاء كامل حنان مدير التسجيل في القسم ان التسجيل لهذا العام تم وفق الالية المعدة وفي قاعة القدس في القسم بتواجد جميع اعضاء اللجنة مع مراعات اجراءات السلامة والوقاية ، اذ تم تهيئتها لاستقبال الطلبةوتسجيلهم وتزويدهم بهوية موقتة تمكنهم من الدخول للحرم الجامعي لحين اصدار الهوية الاصلية .
واضاف بان اللجنة هيأت قناة الكترونية خاصة على برنامج Telegram للتواصل مع الطلبة لغرض تزوديهم بالاميلات الرسمية واضافتهم الى الصفوف الالكترونية مباشرة .

 

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

نظم قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجيةورشة عمل تعريفية توعوية عن تعليمات انضباط الطلبة الاحد الموافق ٢٠٢١/١٢/١٩ في قاعة المؤتمرات في القسم وبحضور كل من رئيس فرع هندسة المعلومات ا.م.د محمد نجم عبد الله ورئيس فرع هندسة الشبكات م.د امير موسى ثويني ومقررالقسم م.م.على عبد الرزاق ومسؤولة الوحدة القانونية م.م.بيداء عبد الصاحب ومقرري الفروع ومسؤول المختبرات وعدد من طلبة القسم.

وقام رئيس فرع هندسة المعلومات ا. م. د. محمد نجم عبدالله بتوجيه الطلبة بشأن التركيز علي اكتساب الخبرات والمهارات العلمية والمعرفية في مجال عالم الكيان المادي للحاسوب والكيان البرمجي ليصبحوا بعد التخرج أدوات فعالة تمكنهم من الحصول على فرصتهم في سوق العمل.
والقت م.م. بيداء عبد الصاحب محاضرة تعريفية عن قانون انضباط الطلبة والالتزامات الواجب التقيد بها من قبل الطلبة والعقوبات الواجب تجنبها ، مثل الالتزام بالقوانين والانظمة الداخلية والتعليمات التي تصدرها الوزارة او الجامعة وعدم الاساءة لسمعتهما قولا او فعلا وعدم المساس بالمعتقدات الدينية او الوحدة الوطنية او اثارة الفتن الطائفية وتجنب كل مايتنافى مع السلوك الجامعي من انضباط عال واحترام للادارة والهيئة التدريسية .
من جانب اخر اكد رئيس فرع هندسة الشبكات م.د.امير موسى ثويني على آلية الامتحانات الحضورية والالتزام بتوجيهات التدريسي المشرف على مراقبة الامتحان ، ووجه الطلبة على تفعيل كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالالتزام بالزي المحتشم والامتناع عن التدخين بأروقة القسم والحفاظ على السلوك المنضبط الذي سيؤثر ايجابا على الطالب عند التعيين او الترشيح للبعثات الدراسية مستقبلا.

 

 

  

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

كرمت شركة اسيا سيل طلبة قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بشهادات تقديرية  لحصولهم على مراكز متقدمة ضمن برنامج التدريب الصيفي الذي اقيم في مقر الشركة بالمنصور الاربعاء الموافق ٢٠٢١/١٢/١٥ وبمشاركة مسؤول وحدة التدريب الصيفي في القسم م.م.علي عبد الرزاق طارش .  وبمتابعة مباشرة من قبل رئيس قسم هندسة الحاسوب ا.م.د.حسن جليل حسن مثمنا لجهود طلبة القسم في التميز والابداع .

 

  

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

شارك طلبة قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بالورشة التدريبية الاربعاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٨ المقامة في مقر دائرة الرعاية العلمية التابع لوزارة الشباب والرياضة وبمشاركة عدد من اعضاء الهيئة التدريسية في القسم م.م.علي عبد الرزاق طارش مقرر قسم هندسة الحاسوب
م.م.زهراء عباس
وم.نور عبد الخالق زغير
حيث نفذت وزارة الشباب والرياضة، دائرة الرعاية العلمية بالتعاون مع دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات ورشة المهارات الحياتية لتعزيز فرص التوظيف بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعة التكنولوجية من قسم هندسة الحاسوب .
وقال مدير الدائرة احمد سعد عليوي ان الورشة تم تنفيذها بالتعاون مع دائرة الأقاليم والمحافظات ضمن برنامج وخطة التعاون مع giz/psd Private Sector Development and Employment
وأضاف ان الورش تهدف إلى تطوير مهارات التواصل والتفكير خارج الصندوق والعمل ضمن الفريق و القيادة وغيرها من المهارات بأسلوب رياضي وتفاعلي حديث.
ويذكر ان دائرة الرعاية العلمية في وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من الورش والدورات التي تساهم في رفع الكفاءة العلمية لدى المشاركين والعمل على تطوير القابلية المعرفية لديهم. 

 

 

  

   

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top