Items filtered by date: شباط/فبراير 2024

 

 

برعاية السيد رئيس الجامعة أ.د أحمد محمد حسن الغبان المحترم استضاف قسم هندسة الحاسوب ندوة علمية بعنوان ( السيد محمد الصدر (قدس سره) صوت الاسلام والوطن ) في يوم الخميس الموافق 22/2/2024 على قاعة المؤتمرات في القسم.

بحضور رئيس قسم هندسة الحاسوب الاستاذ الدكتور حسن جليل حسن وعدد من رؤساء اقسام الجامعة والنائبة ازهار الفتلاوي ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي م. د. ساري تحسين ريشان، والمعاون الإداري م. د. أحمد موسى دينار، وعدد كبير من أساتذة ومنتسبي الجامعة والسادة المدعوين من خارج الجامعة.

قدم المحاضرة سماحة الشيخ حليم الفتلاوي مدير مكتب السيد الشهيد في النجف الاشرف والذي اشار الى بداية حياة سماحة السيد محمد محمد صادق الصدر وما ابدع فيه من العلوم خلال كامل حياته، وتطرق الى الروح القيادية فيه وكيف كان (قدس سره) صوت الاسلام في الفترة التي عاش فيها وانتقل هذا الصوت عبر الاجيال، مشيراً الى ما تركه بعد مماته من كُتبٍ وعلومٍ وفكر كانت ولا زالت نوراً يُهتدى به.

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية أ. د أحمد محمد الغبان المحترم، وبإشراف مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا استضاف قسم هندسة الحاسوب محاضرة بعنوان (مدخل إلى مجال التعلم العميق)
بحضور رئيس القسم أ. د. حسن جليل حسن ورؤساء الفروع والمعاونين وأساتذة ومنتسبي وطلبة الجامعة.
في يوم الأربعاء الموافق 21/2/2024 على قاعة المؤتمرات في القسم.
قدم المحاضرة أ. د محمد رضا فيضي من جامعة تبريز
تضمنت المحاضرة التعريف بالتعلم العميق بأنه
فرع من الذكاء الاصطناعي يركز على بناء نماذج تعلم آلي مستوحاة من الطريقة التي يعمل بها الدماغ البشري، وذلك لتحليل البيانات واكتساب المعرفة واتخاذ القرارات. يعتمد التعلم العميق على شبكات عصبية اصطناعية متعددة الطبقات تعرف بالشبكات العصبية العميقة.
بالإضافة إلى ما يشتمل عليه التعلم العميق من تطبيقات
واسعة ومتنوعة، تشمل تقديم التوصيات الشخصية، والتعرف على الصور والفيديوهات، وترجمة اللغات، وتحسين محركات البحث، والتعرف على الكلام، وتشخيص الأمراض، والتنبؤ بالسلوك الإنساني، والكثير من التطبيقات الأخرى في مجالات مثل الطب، والتصنيع، والتسويق، والمالية.
وكذلك تمت الإشارة إلى أن التعلم العميق يوفر فوائد مثل تحليل البيانات الضخمة وتحسين الأداء في مجالات مثل التعرف على الصور والتوقعات في مجالات متنوعة، لكنه قد يواجه تحديات مثل اعتماد النظم على البيانات الكبيرة وقضايا الخصوصية والأمن وقد تم استعراض بعض التطبيقات الواقعية التي تعتمد على التعلم العميق مثل تلوين الصور التي تكون باللون الأسود والأبيض والترجمة الأوتوماتيكية من الصور وغيرها الكثير من التطبيقات.
وفي ختام المحاضرة تم فتح باب الحوار والمناقشة للحضور الكرام لطرح الأسئلة والاستفسارات.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

عقد مجلس قسم هندسة الحاسوب اجتماع تمهيدي لفتح باب التعاون مع جامعة تبريز في إيران بمختلف المجالات كالإشراف المشترك، والمجاميع البحثية المشتركة، وإعطاء المحاضرات المشتركة لطلبة الدراسات العليا (Sandwich course).
بحضور رئيس مجلس القسم أ. د. حسن جليل حسن وبقية أعضاء المجلس ، وأ.م.د عباس جواد سلطان مدير قسم الشؤون العلمية، وأ.م.د ليث سالم صبري مدير قسم العلاقات الثقافية مع ممثل جامعة تبريز أ. د. محمد رضا فيضي في يوم الأربعاء الموافق 21/2/2024 في مجلس القسم.

 

  

 

 

Published in اخبار القسم

 

 


أقيم في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ندوة تطويرية تستهدف الموظفين الإداريين بعنوان (السلوك الوظيفي طريقا لمكافحة الفساد وفقا لقانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل).
قدمتها كل من م. د. بيداء عبد الجبار مسؤولة الوحدة القانونية والست نادية محمود محمد مشاور قانوني.
بحضور الموظفين الإداريين في يوم الثلاثاء الموافق 20/2/2024 في قاعة المناقشات.
تضمنت الندوة عرض مضامين لائحة السلوك الوظيفي باعتبارها التزامًا قانونيًا من الموظف حيال دائرته ومسؤولياته الوظيفية وأخلاقيات عمله وما يمكن أن تترتب بحقه من عقوبات في حال تجاوزها أو تستره على حالات الفساد في الدائرة.

 

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 


استضاف قسم هندسة الحاسوب مهرجان ولادة الانوار المحمدية الثقافي الذي أقيم من قبل رئاسة الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة .
بحضور رئيس قسم هندسة الحاسوب ممثلاً عن رئاسة الجامعة (أ.د. حسن جليل حسن) ووفد من العتبة العباسية المقدسة المتمثلة بسماحة السيد عدنان الموسوي ومسؤولي الجامعة التكنولوجية وملاكاتها الإدارية والتدريسية وعدد كبير من الطلبة في يوم الأثنين الموافق 19/2/2024على قاعة المؤتمرات في القسم.
بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم قام بتلاوتها القارئ حيدر كريم، أعقبها قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، ومن ثم تم الاستماع إلى النشيد الوطني ونشيد الإباء الخاص بالعتبة العباسية. بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور حسن جليل حسن رئيس قسم هندسة الحاسوب كلمة نيابة عن رئاسة الجامعة التكنولوجية، وتلاه كلمة السيد عدنان الموسوي ممثل الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدّسة.
شهدت الاحتفالية مشاركة عدد من شعراء أهل البيت (عليهم السلام) ومنشديهم، قدّموا خلالها قصائد وأناشيد تتغنى بهذه الذكرى العطرة وهم كلّ من الشاعر محمد الفاطمي ،والمنشدين محمد أمير التميمي ومحمد باقر.
تضمن المهرجان تنظيم مسابقات فكرية تخصّ الولادات الشعبانية حصل الفائزين فيها على هدايا تبركية من كادر الامانة العامة للعتبة العباسية.
وفي ختام المهرجان تم تكريم الأستاذ الدكتور رئيس القسم حسن جليل حسن بدرع العتبة العباسية ،بالإضافة إلى تكريم ممثل العتبة العباسية السيد عدنان الموسوي بدرع مقدم من رئاسة الجامعة التكنولوجية ، وكذلك تكريم مدير قسم الأقسام الداخلية الدكتور مهند نجاح الشروفي بدرع العتبة العباسية أيضا.

 

 

   

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top