Items filtered by date: آذار/مارس 2024

 

 

أقيم في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ندوة تطويرية تستهدف الموظفين الإداريين بعنوان (السلوك الوظيفي طريقا لمكافحة الفساد وفقا لقانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم 14 لسنة 1991 المعدل).
قدمتها كل من م. د. بيداء عبد الجبار مسؤولة الوحدة القانونية والست نادية محمود محمد مشاور قانوني.
بحضور المهندسين في يوم الأربعاء الموافق 27/3/2024 في قاعة المناقشات بالقسم .
تضمنت الندوة عرض مضامين لائحة السلوك الوظيفي باعتبارها التزامًا قانونيًا من الموظف حيال دائرته ومسؤولياته الوظيفية وأخلاقيات عمله وما يمكن أن تترتب بحقه من عقوبات في حال تجاوزها أو تستره على حالات الفساد في الدائرة.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 
أقيم في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية ورشة تطويرية تستهدف طلبة المرحلة الرابعة بعنوان (الاستلال العلمي والهيكلية الواجبة لمشاريع التخرج) بحضور المعاون العلمي أ.م.د أيمن داود سلمان والمعاون الإداري أ.م.د.أحمد موسى دينار، ورؤساء الفروع أ.م.امير موسى ثويني، وأحمد سعد كريم وأساتذة وطلبة القسم في يوم الأحد الموافق 24/3/2024 في قاعة المؤتمرات في القسم.
قدّم الورشة كل من م.د.ضاري علي محمود، وم.د.أمير موسى ثويني، تضمنت الورشة الحديث عن الاستلال العلمي، والتنبيه إلى عدم سرقة الأفكار أو النتائج البحثية للآخرين دون إذن أو اعتراف بالمصدر الأصلي، وهذا يعد ممارسة غير أخلاقية ومخالفة لمبادئ البحث العلمي.
أما الهيكلية الواجبة لمشاريع التخرج، فتشير إلى الطريقة المنهجية والمنطقية التي يجب أن تتبعها المشاريع البحثية لضمان جودة البحث ومصداقيته.
هدفت الورشة إلى تعزيز الالتزام لدى الطلبة بمبادئ النزاهة الأكاديمية، وتشجيعهم على العمل بجدية لإثراء البحث العلمي بأفكارهم الأصلية، والمساهمة بجهودهم الفردية في تطوير المعرفة العلمية. وفي نهاية الورشة، تم فتح باب الحوار والمناقشة للرد على استفسارات الطلبة.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

قام رئيس قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية، الأستاذ الدكتور حسن جليل حسن، بتقديم شهادات حضور لمسؤولي المختبرات المشاركين في دورة (الاعتمادية وتطبيق قائمة التحقق للمعايير العراقية لجودة المختبرات)، في يوم الأحد الموافق / 24/3/2024 ، في قاعة المناقشات بالقسم.

 

 
 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

أقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية حلقات نقاشية لطلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث (الدور الثاني)، برئاسة المعاون العلمي أ.م.د. أيمن داود سلمان، وعضوية كل من أ.د. محمد نجم عبد الله وأ.د. ميساء عبد علي خضر، في يوم الأحد الموافق 24/3/2024 على قاعة المناقشات في القسم.
وافتتحت الجلسة بمناقشة الطالبة (فاطمة حسام كامل) لبحثها الموسوم:
Secret Texts Detection into Stego Color Images Using Steganalysis methods
كشف النصوص السرية في الصور الملونة باستخدام طرق تحليل الإخفاء
بأشراف أ.د ميساء عبد علي خضر ، وأ.م.د ليث كامل عدي.
وكان الهدف من هذه الدراسة استخراج النصوص السرية من الصور الملونة، حيث يُعَدُّ تحليل إخفاء المعلومات أمرًا مهمًا للكشف عن الاتصالات السرية وتعزيز الأمن السيبراني. يُمكِّن هذا التحليل من التعرف على المعلومات المخفية، وحماية الأنشطة من الضرر، وتعزيز الخصوصية والسلامة الرقمية.
وفي الجلسة ذاتها ناقشت الطالبة ( سيناء غني قدوري) بحثها الموسوم:
Artificial Intelligence of Things (AIoT) for Data Analytics
الذكاء الاصطناعي للاشياء(AIoT )لتحليلات البيانات
بأشراف : ا.م.د. أيمن داود سلمان ، وم.د. صدام كامل علوان
الهدف من هذه الدراسة هو اكتشاف أورام المخ باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI).

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

أقامت شعبة ضمان الجودة وتقييم الأداء في قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية دورة تطويرية بعنوان
( الاعتمادية وتطبيق قائمة التحقق للمعايير العراقية لجودة المختبرات).
تم تقديم الدورة للفترة من 17_ 19/ 3/ 2024 واستمرت مدة ثلاثة أيام في قاعة المناقشات بالقسم. قدمها كل من م.د. صدام كامل علوان، مدير شعبة الجودة، وم. لطيفة عبد الله داود، مسؤولة وحدة اعتمادية المختبرات، واستهدفت فئة المهندسين.
تضمنت الدورة شرحًا مفصلًا لمتطلبات الجودة والتنظيم والمحاور المطلوبة، بالإضافة إلى آلية التدقيق الداخلي ومليء النماذج المطلوبة في قائمة التحقق لمعايير العراقية لجودة المختبرات . وتم التأكيد على أهمية السلامة والأمان في المختبرات.
هدفت الدورة التدريبية إلى تثقيف وتوعية مسؤولي المختبرات من المهندسين ، لتعزيز دورهم في تطبيق المعرفة والمهارات التي يمتلكونها في مجال جودة المختبرات بموجب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top