Items filtered by date: كانون2/يناير 2024

 

 


ناقش قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية مشاريع التخرج لطلبة المرحلة الرابعة الصباحية والمسائية للعام الدراسي 2023_2024 يوم الاحد الموافق 28/1/2024.
الهدف الأساسي لمشاريع التخرج هو تطبيق المفاهيم النظرية في مشاريع عملية، إذ قام المناقشون بمناقشة هذه المشاريع ، وإضافة ملاحظات تعزز القيمة العلمية وتعكسها بشكل كامل.

 

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

برعاية السيد رئيس قسم هندسة الحاسوب أ.م.د.حسن جليل حسن المحترم ، أقامت لجنة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي في القسم ندوة تربوية توعوية بعنوان "العادات الذرية طريق نحو الحرية" في يوم الثلاثاء الموافق 9/1/2024 على قاعة المناقشات في القسم .
ألقتها الباحثة الاجتماعية والكاتبة (ندى يعرب) بمشاركة فريق العمل الخاص بها ، ومشاركة طالبات المرحلة الأولى وعدداً من منتسبات وتدريسيات القسم .
تضمنت الندوة بشكل عملي ونظري تلخيص كتاب العادات الذرية للمؤلف جيمس كلير بترسيخ مفهوم العادات في حياتنا وجعلها نواة لتغيرات كبيرة على المدى البعيد.
بالإضافة إلى بعض الفعاليات وتوزيع الهدايا والكتب على المشاركات تحفيزاً على القراءة والمتابعة وتعبيراً عن الامتنان من قبل الكاتبة على استضافتها في القسم.
وفي ختام الندوة شكر أعضاء لجنة الإرشاد التربوي والتوجيه النفسي للكاتبة والباحثة (ندى يعرب) وقدموا لها نيابةً عن السيد رئيس القسم شهادة تقديرية.

 

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

برعاية رئيس الجامعة التكنولوجية أ. د. أحمد محمد حسن الغبان، وإشراف رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي أ. د. صلاح هادي الفتلاوي ، استضاف قسم هندسة الحاسوب ورشة علمية بعنوان عرض نتائج وتحليل وتقييم مخرجات البحث العلمي للجامعات في يوم الثلاثاء الموافق 9/1/2024 على قاعة المؤتمرات في القسم.
بحضور رئيس الجامعة أ. د. أحمد محمد حسن الغبان، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ. د. خولة صلاح خشان، ومدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي م. د. ساري تحسين ريشان، والمعاون العلمي أ. م. د أيمن داود سلمان، والمعاون الإداري م. د. أحمد موسى دينار، ورئيس فرع هندسة الشبكات م.د.أمير موسى ثويني، والسادة مساعدي رؤساء الجامعات للكوادر العلمية ، وعدد كبير من أساتذة ومنتسبي الجامعة.
أكد رئيس الجامعة التكنولوجية أ. د. أحمد محمد حسن الغبان في كلمته على أهمية إكمال الطريق في التقدم بمصاف الدول المتقدمة في التصنيفات البحثية العالمية وكذلك العمل باجتهاد أكثر من أجل الحصول على مراتب متقدمة.
الهدف من الورشة هو تسليط الضوء على أهمية البحث العلمي كوسيلة لتعزيز مكانة الجامعات في التصنيفات العالمية، خاصة تصنيف التايمز البريطاني.

 

   

 

 

Published in اخبار القسم

 

شاركت م.د. سحر عادل ممثلة وحدة تمكين المرأة في
قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية في الوقفة التضامنية مع المرأة الفلسطينية يوم الإثنين الموافق 8/1/2024 في ساحة التحرير، بمشاركة مسؤولات وأعضاء وحدات تمكين المرأة لكافة تشكيلات وزارة التعليم العالي والوزارات الأخرى.
تعبّر الوقفة التضامنية عن تكاتف نساء العراق مع نظيراتهن في فلسطين، والإشادة بالإرادة الصلبة للمرأة الفلسطينية في مواجهة انتهاكات العدوان الصهيوني الغاشم، فتعكس هذه الوقفة بطولات المرأة الفلسطينية، التي تظهر قوتها وصبرها. 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

نظم قسم هندسة الحاسوب حلقة نقاشية حول مسار بولونيا للمرة الثانية في يوم الإثنين الموافق 8/1/2024 على قاعة المناقشات في القسم.
قدمها كل من رئيس فرع هندسة الشبكات م. د. أمير موسى ثويني ورئيس فرع هندسة المعلومات م. د. أحمد سعد كريم، ومقرر القسم م. د. عمر نوفل طاهر ، بحضور أساتذة طلبة المرحلة الأولى.
تضمنت الورشة تلخيصًا للتحديثات التي طرأت على النظام الالكتروني لمسار بولونيا ، بالإضافة إلى التحديات والأسئلة التي تواجه التدريسيين في مسار بولونيا.
وتم خلال الجلسة تسليط الضوء على آلية احتساب التقييم التكويني للجانبين النظري والعملي والتركيز على الدرجة المطلوبة للطالب في هذا التقييم لتأهله للدخول إلى الامتحان النهائي ، وعرض آلية احتساب التقييم التلخيصي ومتعلقاته من توقيتات الامتحانات النصف فصلية ، والامتحانات النهائية لهذا الفصل.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top