Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018
الأحد, 16 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

نشر بحث

تم نشر بحث نظري وعملي من قبل السيد (ا.د. احمد صباح الاعرجي) في مجلة عالمية علمية European Journal of Control رصينة ذات معامل تاثير 2.026 (كلاريفيت وسابقا ثومسن رويترز) من ضمن المبادرة ل 250 بحث رصين ذات معامل تاثير. وان اسم البحث هو

An adaptive swing-up sliding mode controller design for a real inverted pendulum system based on Culture-Bees algorithm

Volume 45, January 2019, Pages 45-56

https://doi.org/10.1016/j.ejcon.2018.12.001

ان الهدف من هذا البحث هو تطبيق خوارزمية هجينه امثلية تجمع تصرف النحل مع تطور الحضارة في ايجاد عناصر المسيطر الانزلاقي الوضع مع استخدام نظرية الاستقرارية ليابينوف والسيطرة على تأرجح ذراع البندول المقلوب ذات الوصف الحركي اللاخطي التصرف. لقد تم استخدام الحقيبة البرمجة ماتلاب لوصف منظومة السيطرة على شكل محاكاة وتم استخدام الحقيبة البرمجية لاب فيو لتطبيق منظومة السيطرة مع الخوارزمية المقترحه عمليا على عربة ذراع البندول المقلوب اللاخطي التصرف وتم الحصول على خطأ زاوي في ذراع البندول يساوي الى الصفر من خلال ايجاد افضل فعل قوة على عربة البندول للمسيطر المقترح. تم تأكيد هذه النتائج من خلال دراسة مقارنة مع أنواع مختلفة للمسيطرات الغير خطية التصرف.

Published in اخبار القسم
الأحد, 16 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

تنظيم معرض

افتتح السيد رئيس قسم هندسة الحاسوب (أ.د. احمد صباح عبدالامير الاعرجي) المحترم معرض للفنون والرسم والذي اقيم للسنة الثانية في القسم بتاريخ (3-12-2018) تحت اشراف لجنة النشاطات الثقافية والفنية للطلبة برئاسة (أ.م.د. مؤيد صادق كروك) المحترم. وشارك في المعرض العديد من تدريسيي وطلبة القسم حيث عرضوا نتاجاتهم الفنية في فن الرسم وفن المصغرات والتي عبرت عن بعض المفاهيم العلمية والاجتماعية التي تلامس واقع الانسان بالاضافة الى بعض اللوحات الفنية التي تطرقت الى طبيعة تكوين المرأة والمشاكل التي تواجهها وكذلك بعض الرسومات لمجموعة من المشاهير. وبارك رئيس القسم الجهود المبذولة من قبل السادة التدريسين والطلبة مبدياً اعجابه بالعروض الفنية والتشكيلية التي عرضها المشاركون في المعرض مرحباً بالفكرة التي تدل على وعي الاستاذ والطالب الذي يتحلى بالموهبة الفنية الرائعة متمنيا التوفيق للجميع.

Published in اخبار القسم
الأحد, 16 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

مشاركة في معرض بغداد الدولي

بتوجيهات ودعم السيد رئيس الجامعة التكنولوجية (أ.د. أمين دواي ثامر التميمي) المحترم وبجهود السيد رئيس قسم هندسة الحاسوب (أ.د. احمد صباح عبدالامير الاعرجي) المحترم تمت مشاركة (م.د. امير موسى) و (مدير فني مؤيد حكمت سعيد) لتمثيل قسم هندسة الحاسوب في مؤتمر الجامعات العراقية والمعاهد التطويرية ضمن جناح الجامعة التكنولوجية المقام في الفترة من (3-12-2018) الى (6-12-2018). حيث تم توضيح رؤيا واهداف القسم والتعريف عن فرعيه وتوضيح اهتمامات كل منهما. بالاضافة الى ذلك استعرضت بعض اسهامات القسم التي رفدت الساحة العلمية والعملية. كما حضر المعرض العديد من اساتذة وطلاب الجامعات وكذلك بعض من ممثلي القطاعات الصناعية والتجارية في العراق. وقد ابدا الحضور اعجابهم بما تم ذكره آنفا معبرين عن فرحهم بأستمرار عجلة البحث والتطوير في بلدنا الحبيب. 

Published in اخبار القسم
الأحد, 16 كانون1/ديسمبر 2018 00:00

اجتماع هيئة عامة

عُقِد اجتماع الهيئة العامة لقسم هندسة الحاسوب يوم الثلاثاء الموافق (11-12-2018) على قاعة المؤتمرات بحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ (أ.د. أمين دواي ثامر التميمي) المحترم والسيد رئيس القسم (أ.د. احمد صباح عبدالامير الاعرجي) المحترم والسادة المعاونين ورؤساء الفروع مع كافة تدريسيي ومنتسبي القسم المحترمين، حيث رحب السيد رئيس القسم بالسيد رئيس الجامعة مبدياً امتنانه على حضوره مثل هذه اللقاءات التي تعزز روح التعاون بين رئاسة القسم ورئاسة الجامعة لتحقيق الهدف المنشود في الرقي بواقع التعليم والخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع. استعرض الاجتماع المسيرة التدريسية والعلمية في القسم وما تم اضافته لها لتطويرها وتقويمها في الوقت الحالي. ايضا تم دراسة خطة الجامعة والقسم لتدعيم العملية التعليمية والمضي قدما في تعزيز مكانة الجامعة على المستوى المحلي والدولي. واختتمت الندوة بمداولة العقبات التي تواجه عمل القسم واخذ اراء تدريسيي وموظفي القسم لحلها وتجاوزها. كما تم مناقشة المواضيع التالية ضمن الاجتماع:
 
1- اهمية التعليم الالكتروني ووجوب الالتزام ووجوب الالتزام به من قبل تدريسيي القسم كافة.
 
2- تقييم القسم بالنسبة للجامعة، وتقييم الجامعة بالنسبة لبقية الجامعات والتركيز على نشر البحوث العلمية في المجلات والمؤتمرات الرصينة. 
 3- التخطيط لأفتتاح مختبر السيسكو في القسم.
 
4- الشهادات والتقييمات وتغيير رتبة الماجستير الى الدكتوراه لرفع تقييم القسم والجامعة. 
 5- تسليط الضوء على تطوير مختبرات القسم.
 
6- امكانية زيادة المؤتمرات والندوات العلمية.

Published in اخبار القسم
Top