Items filtered by date: أيار 2019

باشر طلبة قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية للدراسات الاولية بأداء امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي (2018-2019) وذلك في يوم الاحد المصادف (26/5/2019) حيث تستمر لغاية (20/6/2019). وقد قام كل من السيد رئيس الجامعة (أ.د.أمين دواي ثامر التميمي) المحترم والسيد رئيس القسم (أ.د.أحمد صباح عبدالامير الاعرجي) المحترم بجولة تفقدية الى كافة القاعات الامتحانية لمتابعة سير العملية الامتحانية. كما وجهوا العديد من النصائح والارشادات التي تخص الامتحانات وحثوا رؤساء الفروع والتدريسيين على بذل الجهود المتواصلة، والالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات وتهيئة الأجواء الهادئة والمناسبة للطلبة، ضماناً لأداء الامتحانات على أفضل صورة. ومن الجدير بالذكر ان قسم هندسة الحاسوب قد انهى كافة التحضيرات والاستعدادات لغرض إتمام العملية الامتحانية بأكمل وجه، حيث تمت صيانة وتهيئة القاعات الامتحانية كافة.

Published in اخبار القسم
الأحد, 12 أيار 2019 06:00

ندوة مخاطر الادمان وعلاجه

اقيمت في قسم هندسة الحاسوب ندوة بعنوان "مخاطر الادمان وعلاجه" وذلك في يوم الخميس المصادف 2/5/2019 على قاعة المؤتمرات في القسم. وقد تضمنت الندوة نبذة عن أهمية التوعية بمخاطر الإدمان وتأثيره على الصحة البدنية والذهنية والدور الهدام الذي تسببه هذه العادات في تدمير المجتمع وكذلك الأضرار التي يسببها المدمن لنفسه ولأسرته وسبل العلاج من الإدمان. وتناولت الندوة المحاور التالية:

- مخاطر التدخين وطرق علاجه.

- مخاطر المخدرات وطرق علاجها.

والقى الندوة كل من السيدة (م.م. بيداء عبدالجبار حسوني) والسيدة (م.م. زهراء عباس حسن) وحضر الندوة عدد من منتسبي وطلبة القسم.

Published in اخبار القسم
الأحد, 12 أيار 2019 05:57

ندوة الكوارث البيئية

على ضوء توجهيات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمنة توجه مكتب الامم المتحدة لتبني استراتيجية عالمية للحد من مخاطر الكوارث. اقيمت في قسم هندسة الحاسوب ندوة بعنوان "الكوارث والاثار الناتجة عنها" وذلك في يوم الخميس المصادف 2/5/2019 على قاعة المؤتمرات في القسم. وشملت الندوة شرحا عن انواع الكوارث وحجم المخاطر الناتج عن كل من انواعها. كما وركزت الندوة على احد مشاريع الامم المتحدة, وهو اطار عمل سنداي للحد من مخاطر الكوارث للفترة من (2015-2030). حيث قدم هذه الندوة كل من السيدة (م.م. بيداء عبدالجبار حسوني) والسيدة (م.م. سجى ضياء خضر) وحضر الندوة عدد من منتسبي وطلبة القسم.

Published in اخبار القسم

حصلت السيدة (م.م. نور عبدالخالق زغير) على شكر وتقدير لمساهمتها الفعالة في تقييم اربعة بحوث مقدمة للمؤتمر العلمي:

(2nd Conference of Computer Science 2019 (SCCS 2019) Sponsored by IEEE IRAQ Section, March 27-28,2019, Baghdad)

اقيم المؤتمر في الجامعة التكنولوجية (University of Technology – Baghdad, Iraq) وبدعم من المؤسسة العلمية الرصينة IEEE، والذي لاقى نجاحا باهرا في عرض البحوث التطبيقية للباحثين المشاركين في هذا المؤتمر.

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 08 أيار 2019 07:15

بطولة الكرة للاساتذة

احرز فريق كرة القدم للاساتذة لقسم هندسة الحاسوب المرتبة الثانية في بطولة السيد رئيس الجامعة التكنولوجية لكرة القدم للاساتذة. وبحضور السيد رئيس الجامعة (أ.د.امين دواي ثامر) المحترم والفرق المشاركة وجمع من التدريسسين, سُلم كأس المرتبة الثانية للسيد رئيس القسم (أ.د. احمد صباح الاعرجي) المحترم بعد اللعبة الختامية التي اجريت في يوم الخميس المصادف 2/5/2019 على ملعب كرة القدم في الجامعة .

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top