الثلاثاء, 24 أيار 2022 11:57

قسم هندسة الحاسوب يستضيف ندوة حوارية بعنوان دور المرأة في بناء وحفظ السلام اقامتها وحدة تمكين المرأة في الجامعة وبالتعاون مع قسم تمكين المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار وفريق العراقية هنا

 

إستضاف قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية جلسة حوارية بعنوان دور المرأة في بناء وحفظ السلام والتي اقيمت من قبل وحدة تمكين المرأة في الجامعة التكنولوجية وبالتعاون مع قسم تمكين المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار وفريق العراقية هنا وذلك يوم الخميس الموافق ٢٠٢٢/٥/١٩ وهلى قاعة المؤتمرات في القسم .
شارك في الجلسة الحوارية مديرة قسم تمكين المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار الصحفية هند محمود شبيب والصحفية رجاء حميد رشيد والاعلامية والناشطة في حقوق المرأة والطفل ريا فائق اسماعيل والناشطة ومدربة تنمية بشرية لبابة محمد حسن والاعلامية من قناة الرابعة منى سامي ومديرة فريق العراقية هنا المهندسة شيماء بهنام ومديرة وحدة تمكين المرأة في الجامعة ر.مهندسين زينة حفيظ الصباغ وعضو لجنة اسناد وحدة تمكين المرأة في قسم هندسة الحاسوب د.سحر عادل.
وحضر الجلسة رئيس قسم هندسة الحاسوب ا.م.د.حسن جليل حسن والمعاون الاداري لرئيس القسم م.د.احمد موسى دينار ورئيس فرع هندسة الشبكات م.د.امير موسى ثويني ومقرر القسم م.م.علي عبد الرزاق طارش والتدريسي ا.م.د.ايمن داود سلمان وم.د. ضاري علي محمود ومدير قسم الديوان م.م. زيد الانباري وجمع من منتسبي الجامعة ومنتسبي وطلبة القسم .

استهل افتتاح الجلسة بالسلام الجمهوري وكلمة لرئيس القسم ا.م.د.حسن جليل حسن رحب فيها بالضيوف الكرام واثنى على الجهود المبذولة من قبل وحدة تمكين المرأة في القيام بمثل هذه الجلسات الحوارية لتفعيل دور المرأة العاملة وتعزيز دورها في قضايا المجتمع، وكلمة لمديرة وحدة تمكين المراة في الجامعة ر.مهندسين زينة حفيظ .
وقامت الاعلامية منى بأدارة الحوار وطرح الاسئلة على السيدات والسادة المشاركين في الجلسةالتي تضمنت ثلاث محاور المحور الاول تناول مقدرة المرأة عل التفاوض والتوصل الى الغاية المرجوة. والمحور الثاني تناول قابلية المرأة على ادارة النزاعات وفضها بطريقة تؤدي الى احلال السلام اما المحور الثالث فتطرق الى الايجابيات والسلبيات في قيادة المراة للتفاوض وادارة النزاعات.
كانت اجواء الجلسة مليئة بالاراء المختلفة والنقاشات من قبل المشاركين بالجلسة والطلبة والطالبات . ومن خلال هذه النقاشات والمحاور التي طرحت تم التوصل الى عدة توصيات قامت مديرة وحدة تمكين المرأة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار هند محمود شبيب بقراءة هذه التوصيات من ضمنها رفع مستوى الوعي لقدرات النساء في انفسهن في مجال التفاوض وادارة النزاعات من خلال الدورات التدريبية والندوات بأستخدام المهارات الشخصية والفنية لها.واشراك النساء الموظفات في حق التفاوض من خلال ترأس اللجان التي تشكل المؤسسات الرسمية وزيادة عدد النساء في المواقع القيادية وبصورة خاصة في المؤسسات التعليمية.والتركيز على تغيير الصورة النمطية للمراة في المجتمع في كافة المجالات من خلال البرامج الاعلامية والتوعوية والندوات والجلسات النقاشية.
وفي ختام الجلسة قام رئيس القسم بتسليم الشهادات التقديرية للسيدات المشاركات في الجلسة.

 

  

 

 

Top