الخميس, 28 شباط/فبراير 2019 09:41

ندوة علمية

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية ( أ.د. أمين دواي ثامر) اقام قسم هندسة الحاسوب في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع معهد المعلوماتية للدراسات العليا في الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية الندوة العلمية الموسومة (المشاريع التطبيقية للدراسات العليا مساهمة فاعلة في حل المشاكل العلمية والاجتماعية في بلدنا العزيز) في يوم الاثنين المصادف 25/2/2019 وعلى رحاب قاعة مؤتمرات القسم. استهلت الندوة بعزف السلام الجمهوري وتلاوة لآيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق عقبها كلمة رئيس الجامعة والتي رحب فيها بالحاضرين واكد على اهمية تضمين برامج الحاسوب في التطبيقات العملية والاجتماعية شاكراً قسم هندسة الحاسوب على اقامة مثل هكذا ندوات والتي من شانها رفع مستوى الجامعة في المجال البحثي وتلتها كلمة القسم والتي القاها السيد المعاون العلمي (أ.م.د. حسن جليل حسن). وتناولت الندوة ثلاث محاور للبحوث التطبيقية ومنها البحوث التطبيقية للدراسات العليا في قسم هندسة الحاسوب والتي قام بتقديمها كل من السيد (أ.م.د. محمد نجم عبد الله) والسيد (أ.م.د. مؤيد صادق كروك) وكذلك البحوث التطبيقية لمعهد المعلوماتية للدراسات العليا بالقاء السيد (م.د. عامر سليم فليح). وذلك بحضور السيد رئيس قسم هندسة الحاسوب (أ.د. احمد صباح عبد الامير) والسيدة عميدة معهد المعلوماتية للدراسات العليا (أ.د. رفاه شهاب احمد). واختتمت الندوة برفع التوصيات وتوزيع الشهادات التقديرية على المحاضرين واللجنة العلمية و التحضيرية. التوصيات:

1. دعم التوجهات البحثية لطلبة الدراسات العليا بما يسهم بشكل فاعل في حل المشكلات الصناعية والانتاجية والاجتماعية بالاضافة الى الصحية في بلدنا العزيز.

2. مفاتحة الجهات المستفيدة من المشاريع لغرض الاستفادة والبحث في مشاكلهم الحالية لحلها عن طريق مشاريع طلبة الدراسات العليا.

3. التشديد على التعاون بين المؤسسات الاكاديمية واشراكها في حل المشاكل العلمية والانتاجية.

4. حث الباحثين على العمل كفرق عمل بحثية لترصين العمل العلمي المنتج.

5. رفع المستوى العلمي لطلبة الدراسات العليا بتنفيذ البرامج العلمية المستخدمة في الدول المتقدمة ليكون لبلدنا الغالي بصمة علمية في المجال العلمي.

45 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top